أروع الحكم و العبارات عن النجاح و التي ستغير حياتك للأحسن




أن تصل للهدف الذي تطمح له أو الحلم الذي تحلم بتحقيقه ليس بالأمر السهل ، فهذا يحتاج إلى الكثير من العمل و الجهد و المثابرة ، لكن في بعض الأحيان قد نتعرض لبعض المشاكل التي يمكن أن تكون سببا في تراجعنا أو حتى فشلنا .
وفي هذه الأسطر القادمة ستجد أروع الحكم التي ستساعدك على فهم المعنى الحقيقي لنجاح و تمدك بالطاقة لتمضي قدما في تحقيق أحلامك و أهدافك .


* النظرة الإيجابية لكل ماحولك هي بداية النجاح و النظرة السلبية هي بداية لطريق الفشل .

* النجاح ليس أن تكون إنساناً كاملاً في جميع جوانب حياتك فهذا لا يكون إلا لقلة قليلة من البشر، النجاح أن تكون مميزاً في جانب من جوانب حياتك بما يجعل هذا الجانب مصدر إفادة وإثراء للآخرين .

* أنجح الأشخاص في العالم كانو فقراء جدا و لكن صمدوا و صبروا و مان لديهم يقين بأنفسهم .

* العلاقة طردية بين حفظ الوقت، والنجاح وليس المقصود بحفظ الوقت أن تغلق على نفسك في مكتبتك بل المقصود أن تؤثر الأهم على المهم وأن لا تصرف وقتاً في غير قربة وطاعة لله، وأن تهتم بنيتك فتحتسب في كل عمل تؤديه حتى لا يضيع شيء من وقتك في غير نفع.

* ليست الأمنيات هي التي تحقق أحلامنا ولكن تحويلها إلى خطوات فعلية .

* من المفارقات أن أكثر من يعرف نجاحك من عدمه هم أهل تخصصك وهم للأسف أيضاً أزهد الناس في ذكر هذا إلا من رحم الله لأسباب كثيرة منها الحسد والمنافسة وغيرها.

* الشخص الناجح يرى ماهو أبعد مما يراه غيره .

* لا يصل الناس إلى حديقة النجاح دون أن يمروا بمحطات التعب، والفشل، واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف فـي هذه المحطات.

* لو كنت مترددا فلن تستطيع مواصلة النجاح فالفرص الجيدة تضيع سريعا .

* النجاح ليس أن لا يكون لديك سلبيات، ليس هذا مفهوم النجاح أبداً، النجاح أن تركز على إيجابياتك، وأن تجعل نقاط القوة عندك أقوى وأقوى.

إرسال تعليق

0 تعليقات