لعام دراسي ناجح ، نصائح مدرسية هامة يجب على كل طالب و طالبة أن يعرفها



عادت المدرسة مرة أخرى بالنسبة للبعض عاد التعب و الملل و الإستيقاظ المبكر كل يوم و هذا الصنف غالبا هو نوع لم يجد بعد الطريقة الصحيحة ليستمتع بعامه الدراسي  و يفرح بنجاحاته المستمرة طيلة العام 

لذلك قام فريق الموقع بعمل سلسلة مقالات من أجلكم حتى تساعدكم على التفوق و النجاح في كل مستوياتكم الدراسية إن شاء الله.

1 نصائح للمذاكرة


1- المكان الذي تدرس فيه يجب أن يكون مكانا هادئا جدا و ليس فيه إلا أنت دون تلفاز أو هاتف أو أي شيء آخر يمكن أن يكون سببا في إلهائك عن الدراسة.

2- ضع لنفسك هدفا يجب أن تحقق مهما حصل مثلا يجب أن تحصل على نقطة ممتازة حتى تتمكن من دراسة أي تخصص يعجبك عندما تكبر.

3- الصلاة و قراءة القرآن أشياء لا يجب أن نهملها فلا نجاح و لا تفوق إلا بتوفيق من الله عز و جل.

4- و أنت تدرس يجب أن تكون كل أدواتك معك حتى لا تضيع وقتك في الذهاب و العودة مرارا و تكرارا لإحضار شيء ما من أجل الدراسة لكي تركز بشكل صحيح على ما تقوم به دون أن تقع في مشكل يشتت ذهنك.

5- كن منظما في مذاكرتك عند الكتابة أو محاولة حل بعض التمارين مثلا تصرف و كأنك في الحصة و كأن مدرسك يراقبك حاول استعمال الألوان و حاول تحسين خطك حتى لا تجد أية مشاكل مستقبلا.

6- ذاكر جيدا و لا تخدع نفسك كأن تبدأ المذاكرة و عندما تحس بالملل أو تجد صعوبة في حل تمرين ما تقوم و تترك واجباتك و أنت لم تكمل بعد حاول ثم حاول ثم حاول لا تيأس فذلك لا يساوي شيئا أمامك.

7- هناك من يستمتع بالدراسة و الأكل في نفس الوقت لا مشكلة و حتى لا يكون هذا سببا في التشويش عليك حضر كل ما تحتاجه مسبقا و ضعه قربك المهم أن لا تتهرب من المذاكرة و تضيع وقتك في التفاهات.

نتمنى أن تستفيدوا من هاته النصائح.

إرسال تعليق

0 تعليقات